رئيس التحرير : مشعل العريفي

غسول فم من عشب طبيعي.. ابتكار طبيبي أسنان سعوديين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تمكن طبيبا أسنان سعوديين من اختراع تركيبة جديدة لغسول الفم، ونجحا في توثيق اختراعهما على المستوى الدولي بصورة تضمن حفظ تفاصيل براءة الاختراع وحقوق الملكية الفكرية للاختراع الخاص بهما.
الغسول الذي ابتكره طبيبا الأسنان تركي الفريدي وإلهام الشلوة، اعتمد في تكوينه الأساسي على عشبة "المر"، والمعروفة في أوساط الطب الشعبي بالمُرّة، وتضم تركيبة الغسول الجديد مجموعة مواد تتفاعل مع بعض لتحقيق المزايا وتقديم العلاج والفائدة.
وتعد تركيبة الغسول الجديد نقلة في تخصص غسولات الفم، خصوصا وأن الأنواع المتاحة في الأسواق يدخل في تركيبتها مواد صناعية مثل كلورهكسادين وصوديوم وغيرها، وأثبتت دراسات سابقة بين عشبة المر وبين المواد الأخرى أن المر أكثر تأثيرا وفائدة للصحة .
من جانبه أكد طبيب الأسنان تركي الفريدي أنه يطمح لتحقيق إنجازات أعظم ترتقي بمجال طب الأسنان في السعودية، بعد حصوله على شهادة حفظ الحقوق الملكية والفكرية من دول الاتحاد الأوروبي والصين لهذا المنتج.
ومن جانبها أعربت طبيبة الأسنان إلهام الشلوة عن خالص شكرها لعائلتها التي تعتبر أن لها الفضل بعد الله في ما وصلت إليه.
وأشارت الشلوة إلى أنها واجهت صعوبات في بداية مشوار ابتكار الغسول الجديد، ولكنها استطاعت في نهاية المطاف تحقيق ما سعت إليه وتهدف لاستكمال مشوار الابتكار الجديد بالوصول لمرحلتي التصنيع والتوزيع للسوق السعودي.

arrow up